إبتكارات وتقنيات جديدة مبهرة في معرض CES 2020 التقني: اليكم ابرزها

مع بداية الإسبوع الجاري، إنطلق في مدينة لاس فيغاس الأميركية المعرض السنوي للإلكترونيات الإستهلاكية CES 2020، وهو المعرض الذي يتنطره مئات الشركات التكنولوجية والتقنية للكشف عن أبرز تقنياتهم ومنتجاتهم الإلكترونية.

وكالعادة نجح المعرض في حشد عدد كبير من الزوار والعارضين، وقد برزت العديد من المنتجات الإلكترونية بعضها جديد كلياً كالحواسب المحمولة التي تتمتع بتقنية الجيل الخامس، وبعضها مبهر وجاذب كالمراحيض الإلكترونية وهناك بعض المنتجات التي أعيد عرضها إنما بتحسينات جديدة وإما بغية إطلاقها رسمياً في الأسواق.
في هذا التقرير سنستعرض معكم ابرز المنتجات الإلكترونية التي برزت في CES 2020:

سامسونغ

إستعرضت شركة سامسونغ الكورية العديد من المنتجات الجديدة في CES 2020 لعل ابرزها هو الأفاتارات الذكية الى جانب الروبوت Ballie وتلفازها Sero المتحول عموديًا.

بداية من الأفاتارات الذكية، وهي عبارة عن شخصيات رسومية افتراضية ثلاثية الأبعاد مبنية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتحاكي الحياة البشرية بطريقة ما.

Samsung Neon Avatars

هذه الأفاتارات، والتي تقع ضمن مشروع NEON المطور عبر مختبر STAR Labs الذي تمتلكه سامسونغ، يمكنها التعلم مع الوقت من خلال تعاملها مع المستخدمين ومن ثم تصبح أكثر ذكاءً تدريجيًا مع التعرف على أشياء جديدة وتحليلها، اي ان هذه الشخصيات تظهر كأنها حياة بشرية جديدة لا تعرف شيئًا، ثم تتحول شيئًا فشيئًا لإنسان متعلم مع الوقت.

وتطمح سامسونغ في المستقبل لدمج هذه الأفاتارات في الحياة اليومية والعملية كمتحدثين رسميين، مقدمي أخبار، أو حتى ممثلين افتراضيين، أو حتى أصدقاء افتراضيين.

Ballie Robot

ثاني أبز تقنية كشفت عنها سامسونغ خلال المعرض هو الروبوت Ballie الذي يشبه كرة التنس لكن بحجم أكبر قليلًا منها. هذا الروبوت يستطيع التحكم بأجهزة المنازل الذكية وإدارتها بسهولة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي خاصته.

ويمكن للروبوت الجديد فهم طبيعة المستخدم وتصرفاته ليقوم بعدها بتنظيم وإدارة المنزل بما يتناسب مع صاحبه.
أما في ما يخص التلفزيون Sero فكانت الشركة قد تحدثت عن هذا التلفاز لأول مرة في العام الماضي وأطلقته في كوريا كذلك، لكن الآن قررت الشركة إتاحته في أسواق جديدة حول العالم وذلك مع شاشة أشبه بهاتف ذكي ضخم.

Samsung Sero TV

يتمتع هذ التلفاز بشاشة 43 بوصة مع حامل خاص، بحيث يتيح الحامل بدوره إدارة الشاشة أفقيًا أو عموديًا طبقاُ للفيديو الذي تشاهده.

LG

هي ليست المرة الأولى التي تعرض فيها شركة LG تلفازها القابل للف اذ قامت الشركة بالكشف عنه في المعرض عينه العام الماضي.

LG Oled TV

التلفاز الذي ابهر الجميع حينها، نظراً للتقنية المستخدمة في إخراج الشاشة وانسدالها والقدرة على التحكم بالقدر الذي يود أن يستخدمه المستهلك من حجم شاشة التلفاز ككل، سيتاح في الأسواق رسمياً هذا العام بسعر قد يصل الى 60 ألف دولار.

ويأتي هذا التلفاز بشاشة OLED حجم 65 بوصة وبدقة 4K مع توزيع مثالي للصورة على أي حجم للشاشة يتم استخدامه أثناء اللف.

التاكسي الطائر

Hyundai / Uber Air Taxi

قررت شركة أوبر العمل مع شركة هيونداي في وقت سابق لتطوير سيارات كهربائية طائرة وتحويلها إلى وسيلة نقل متاحة للمستخدمين. وفي معرض CES 2020 تم الكشف عن نموذج التاكسي الطائر S-A1 الذي سيكون ضمن أسطول النقل الجوي لأوبر مستقبلًا Uber Air .

التاكسي الطائر S-A1 سيكون بمقدوره الطيران والهبوط بشكل عمودي ليجعل من السهل وقوفه وحمل الركاب داخله قبل رحلة الطيران.وسيكون بمقدوره السير بسرعة تصل 180 ميلًا بالساعة (290 كم)، والقيام برحلات جوية تصل مسافتها حتى 60 ميلًا (100 كم).

المرحاض الذكي Kohler’s Numi 2.0

The Smart Toilette

بفضل مكبرات صوت بلوتوث المدمجة والأضواء المحيطة الملونة، فإن ما يسمى بـ “Numi 2.0” يتيح للمستخدمين تخصيص تجربة مرحاضهم بالكامل. يأتي الجهاز المستقبلي والمليء بالمياه مزوداً بمساعد أمازون الذكي أليكسا الذي يمكن استخدامه للتحقق من الأخبار والطقس وحركة المرور والمعلومات الأخرى أثناء الإستخدام. بالإضافة إلى ذلك، سيفتح المرحاض غطاءه تلقائياً عندما تقترب منه، ويغلق ويغسل وأنت تمشي بعيدًا. من المتوقع أن يبدأ Numi 2.0 – الذي سيصبح متاحًا للطلب في وقت لاحق من هذا العام بسعر 10 آلاف دولار.

أول جهاز كمبيوتر بتقنية الجيل الخامس

Lenovo Yoga 5G

مع بدء تضمين تقنية الجيل الخامس في الهواتف المحمولة، ها هي الحواسب المحمولة تحذو حذوها هي الأخرى، حيث عرضت لينوفو خلال المعرض هذا العام حاسبها المحمول Yoga 5G ، الذي يُطلق عليه الآن أول جهاز كمبيوتر بتقنية الجيل الخامس- 5G في العالم. هذا الكمبيوتر المحمول 2 في 1 مدعوم بمعالج كوالكوم سنابدراغون8cx 5G Compute ، وهو يتميز بالإتصال بشبكة الجيل الخامس، حيث يمكنك التصفح بسرعة تفوق 10 أضعاف سرعة الجيل الرابع ، حتى أنه يتفوق على اتصال النطاق العريض في المنزل.

طوق ذكي يترجم الموجات الدماغية إلى قدرة على التحكم في الأشياء

ارتدى الحاضرون في المعرض التكنولوجي طوق رأسي ذكي من ابتكار شركة BrainCo يعتمد على تقنية الفحص الطبي للعقل للتحكم في ألعاب سباق سيارات بإشارات عقلك، والتي تسير بسرعة أكبر عندما تزيد من تركيزك.

BrainCo Focus 1

ويُستخدم طوق Focus1 لقياس النشاط العقلي للمشارك بشكل غير مباشر ونقله إلى سيارة مقترنة على حلبة السباق، وتعتمد التقنية على مخطط كهربة الدماغ التقليدي، وكلما زاد تركيز كل متسابق، كانت سيارته أسرع. الجهاز يترجم الموجات الدماغية إلى إشارات إلكترونية، كما يمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة الذكية بجميع أنحاء المنزل، وكذلك مراقبة نشاط الدماغ لأطفال المدارس لتتبع انتباههم في الفصل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق